هل النبي اقتبس تعاليم دينه من أديان أخرى قديمة؟

0

سؤال : البعض يدعي أن النبي محمد اقتبس تعاليم دينه من أديان فارسية قديمة كالصابئة, وأنه أخذ الصلاة وصوم رمضان والحج والإسراء والمعراج من أديان الفرس؟

تعاليم النبي محمد


الجواب :

لقد دخل الفرس في الإسلام أفواجا منذ زمن عمر بن الخطاب ومن قبل أسلم سلمان الفارسي في حياة الرسول.. لماذا لم يعد سلمان الفارسي إلى دياره عندما وجد تعاليم محمد هي نفسها أديان بلاده القديمة التي فر منها هاربا؟

لماذا والفرس دخلوا في دين الله أفواجا وهم الذين اقاموا الدولة العباسية الأولى وكانوا جيش العباسيين وأول الوزراء في دولتهم، لماذا لم يقل الفرس للعرب أن دينكم منحول من أدياننا القديمة، وقد كان الفرس شديدي الاعتزاز بأديانهم القديمة, وحاولوا بالفعل بعثها واحيائها من جديد وظهرت المانوية في الإسلام ولم يدعي المانوية عند ظهورهم أن الإسلام منحول من ديانتهم..

ألف واربعمائة عام ولم يخرج صوتا فارسيا واحدا ليقول أن تعاليم الإسلام هي نفس تعاليم ماني أو زرادشت أو كونفوشيوس.. ثم من بضعة سنوات يأتي شخص ويقول أن الإسلام منحول من ديانات شرقية قديمة!! إذا كان سلمان الفارسي لم يكتشف ذلك وهو ابن خادم معبد النار في فارس.

والفرس الأوائل لم يكتشفوا ذلك بل والفرس الحاليين. فأصحاب دعاوى أن الإسلام منحول من ديانات أخرى ستجدهم إما نصارى، أو ملحدين!! ولا يوجد فيهم فارسي واحد!!

ads

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)